.. يمكنك الإنضمام لعالم سُكر بنات من خلال التسجيل من هنا | نسيت كلمة المرور ؟



الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره كل ما يتعلق بمراحل الحمل والولادة , الولادة الطبيعية , علامات الولادة , مراحل الولادة , الولادة القيصرية , علامات الحمل , مراحل الحمل ,تاخر الانجاب, تأخر الحمل ومشاكل الحمل ونقاش الحلول والنصائح الطبية .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 26-10-2011, 11:33 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mostafa2010319

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 12206
المشاركات: 4,610 [+]
بمعدل : 4.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 101
mostafa2010319 will become famous soon enoughmostafa2010319 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
mostafa2010319 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره
Navbits Start جولة مع كل ما يخص الحمل و الولادة

اضغط هنا لتكبير الصوره




ما هو الحمل وكيف ومتى يحدث



اضغط هنا لتكبير الصوره

الحمل هو عملية فسيولوجية طبيعية تبدا من وقت تلقيح البويضةالى وقت خروجها من الرحم سواء بالولادة او بالاجهاض ويتم
الحمل
عندما تخرج البويضة الناضجة من مبيض المراة في منتصف الفترة الواقعة بين طمثين متتاليين فاذا حدث جماع خلال هذه الفترة يتحد الحيوان ا المنوي مع البويضة الناضجة داخل قناة فالوب ويحدث التلقيح وبعدها تتحرك البويضة الملقحة التي سرعان ما تتحول الى كتلة من الخلايا من قناة فالوب الى الرحم خلال 4او خمس ايام تلتصق بجدار الرحم الذي بدوره يقوم بتغذية الكتلة من الخلايا لتتحول الى جنين متكامل التكوين












من مواضيع : mostafa2010319 0 حكم صلاة التراويح للنساء
0 النية في الصيام
0 أخطاء في الصوم فا حذرها
0 اخبار الفن السيبت 18 رجيب 17 مايو 2014
0 الاخبار على مدار الساعة 18 رجيب 17 مايو 2014


توقيع : mostafa2010319

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور mostafa2010319   رد مع اقتباس


قديم 26-10-2011, 11:42 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mostafa2010319

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 12206
المشاركات: 4,610 [+]
بمعدل : 4.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 101
mostafa2010319 will become famous soon enoughmostafa2010319 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
mostafa2010319 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mostafa2010319 المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره
افتراضي رد: جولة مع كل ما يخص الحمل و الولادة

هل تعلمين ماهو حمل خارج الرحم


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


يعتبر حمل خارج الرحم حالة شائعة وخطرة تحدث لإمرأة واحدة بين كل 100 إمراة. و هى تحدث عندما تنغرس البويضة الملقحة خارج تجويف الرحم. و يسبب نمو الجنين آلاماً و نزيفاً. إذا لم يتم علاجه بسرعة فيمكنه تمزيق القناة و إحداث نزيف بالبطن الذى يمكن بدوره أن يؤدى إلى إنهيارقلبى للأم و من ثم للموت.

ما هى أسباب حمل خارج الرحم ؟ عادة تقضى البويضة الملقحة بين 4-5 أيام متحركة من أسفل القناة من المبيض إلى تجويف الرحم حيث تنغرس ما بين 6-7 أيام بعد تلقيحها. و السبب الأكثر شيوعاً لحمل خارج الرحم هو التلف الذى يحدث لقناة فالوب مسبباً إنغلاقها أو تضييقها. كما يمكن أن تكون هناك مشكلة تتعلق بجدار القناة التى تقوم عادة بالإنكماش ودفع البويضة الملقحة داخل الرحم. و يمكن لبعض الحالات كإلتهاب الزائدة الدودية أو إلتهاب الحوض أن تسبب تلفاً فى القناة مسببة إلتواءات و إلتصاقات و بذا مسببة تأخير مرور البويضة و جعلها تنغرس فى القناة. على أن فى أغلب الحالات لا يمكن التعرف على حالة الإنغراس بالقناة.

ماهى النتائج التى يمكن حدوثها ؟ فى حالات عديدة يموت الحمل خارج الرحم بسرعة و يتم إمتصاصه قبل فوات الدورة الشهرية أو بعد أعراض بسيطة أو إشارات بالألم و النزيف. و فى هذه الحالات فمن النادر أن يتم تشخيص الحمل خارج الرحم و يعتقد أن إجهاضاً قد حدث. و لا يجب القيام بأى شئ فى هذه الظروف.

إذا لم يمت الحمل خارج الرحم, فسوف يقوم جدار القناة الرقيق بالإنشداد مسبباً ألماً فى أسفل البطن. فى هذا الوقت يمكن أن يكون هنالك بعض النزيف المهبلى. و بنمو الحمل يمكن للقناة أن تتمزق مسببة نزيفاً بطنياً كثيراً و ألماً و إنهياراً.

قبل حدوث هذا, يمكن أن يشخص الحمل خارج الرحم بواسطة فحص الدم الذى يظهر أن هورمونات الحمل العادية لم تزداد بالصورة التى يجب عليها أن تزداد بها.

ماهى الأعراض ؟ يمكن أن تشك أى إمرأة نشطة جنسياً فى سن يسمح لها بالإنجاب و تشكو من آلام فى بطنها بأن لديها حمل خارج الرحم حتى يتم التأكد من عدم وجوده. يمكن أن يكون الألم قد بدأ بصورة مفاجئة و يمكن أن يكون هنالك نزيف بطنى أو ألا يكون. أغلب الحالات بين الأسبوع الرابع و الأسبوع العاشر من الحمل تشمل الأعراض التالية مثل :

ألم فى جانب واحد من البطن
يمكن أن يكون هذا مستمراً و شديداًو و لكن يمكن ألا يكون فى الجانب الذى حدث به الحمل خارج الرحم.
ألم فى طرف الكتف
يمكن أن يحدث هذا نتيجة للنزيف الداخلى الذى يقوم بإثارة الحجاب الحاجز
إختبار الحمل
يمكن أن يكون الإختبار إيجابياً و لكن هذا لا يحدث دائماً. فى بعض الأوقات يتطلب القيام بفحص متخصص للدم للتأكد من ذلك.
نزيف غير عادى
ربما لا تدرى إمرأة ما بأنها حاملاً و أنها يمكن أن تمر بمرحلة حساسة. ربما تم وضع لولباً فى رحمها و يمكن أن يكون النزيف أكثر أو أقل من المعتاد و يمكن أن تطول مدته. و على نقيض العادة الشهرية, يكون هذا النزيف ذا لون غامق و سائل و يوصف فى بعض الأحيان كأنه يشبه "عصير البرقوق".
تغيب العادة الشهرية أو تأخرها
يمكن توقع حدوث الحمل و يمكن الإحساس بأعراضه, كطمام البطن و ألم الثدى و إنتفاخ البطن من غير حدوث نزيف.
مشاكل فى المثانة و الأمعاء
الإحساس بألم عند تحرك الأمعاء أو عند الذهاب للتبول.
الإنهيار
يمكنك الشعور بأن رأسك خفيفاً أو الشعور بالإغماء. و فى أغلب الأحيان يصاحب هذا شعوراً أن هنالك شئ خطأ قد حدث. كما يمكن أن توجد أعراض أخرى كالشحوب و إزدياد نبضات القلب و الغثيان و الإسهال و هبوط ضغط الدم.
كيف يمكن التحكم فيه ؟ إذا شك فى حدوث حمل خارج الرحم , فيجب على المرأة الحامل الذهاب إلى المستشفى. سوف يتم إجراء فحص بالموجات الصوتية و إختبار للحمل. إذا أظهر الفحص أن الرحم خال و لكن كان إختبار الحمل إيجابياً, فمن المحتمل أن يكون حمل خارج الرحم قد حدث بالرغم أن الحمل يمكن أن يكون فى مراحله الأولى أو أن يكون قد أجهض. و يمكن القيام بأحسن أنوع الفحوصات بالموجات الصوتية بواسطة مجس مهبلى لكن ليس من الممكن رؤية حمل خارج الرحم بواسطة الموجات الصوتية. إذا كانت المرأة الحامل فى حالة جيدة و لا تشكو من آلام حادة , فيمكن فحصها بواسطة إختبار هرمون الدم يتم تجريبه لمدة يومين أو ثلاثة أيام للتحقق من حدوث حمل خارج الرحم أو لا. إذا كان هنالك شك كثير أو أن تكون قد ساءت أعراض المرأة , يتم إدخال منظار فى القناة. أما إذا كان التشخيص واضحاً فمن الأرجح أن يتم إجراء جراحة فى البطن لإزالة حمل خارج الرحم كما يمكن أن يتطلب هذا بعض نقل الدم الدم لإستعادة المفقود.

إذا كان من الممكن الحصول على تشخيص مبكر قبل حدوث تمزق فى القناة و إن تم توفير التسهيلات المناسبة فيمكن إعطاء علاج أقل قوة. يمكن أن يساعد إجراء جراحة بواسطة عمل ثقوب صغيرة فى البطن أو العلاج بالأدوية على الشفاء أسرع و ربما يزيد من حظ المرأة فى التمتع بخصوبة أفضل فى المستقبل. تذكرى بأن الحمل لن ييبقى إذا كان خارج الرحم. و يمكن أن تضمن أنواع العلاج التالية شفاءً أفضل و أقل ألماً للمرأة.

قبل حدوث تمزق فى القناة فربما يكون فى إمكان الطبيب الجَراح إدخال منظار لقطع القناة و إزالة الحمل تاركاً القناة بهذد الطريقة سليمة.
و كبديل آخر, يمكن أيضاً إستعمال الدواء الذى يسمى ب "ميثوتركسات" و الذى يحطم الحمل. و يمكن أن يقوم بحقن الدواء مباشرة أثناء إجراء فحص بالموجات الصوتية أو بإستعمال منظار لكى يوجه الإبرة لحمل خارج الرحم, أو يمكن حقن الدواء فى العضل حتى يتم إمتصاصه فى مجرى الدم ليصل إلى حمل خارج الرحم و بذا تجنب إحداث أى تلف بقناة فالوب.
و من الواضح أن هذه العلاجات الحديثة تعتمد على مهارات جراحية متخصصة و فحص جيد بالموجات الصوتية و إختبار معملى فعال. كما أن هذه العلاجات غير منتشرة لأنها ما زالت تحت البحث و التقييم.

من الذى فى خطر ؟ أى إمرأة نشطة جنسياً فى سن يسمح لها بالإنجاب هى فى خطر أن يحدث لها حمل خارج الرحم. على أن يزيد إحتمال وقوع حمل خارج الرحم إذا كان لديك :

مرض الإلتهاب الحوضى
إذا كان هنالك سابقة لألم فى الحوض نتيجة لإلتهاب القنوات الفالوبية ( مثلاً بمرض الكلاميديا تراكوماتس) – و هى الإلتهاب المنتقل جنسياً الأكثر شيوعاً و الذى يمكن ألا يكون له أعراض). أبحث لتعرف أكثر عن الكلاميديا
إندومتريوسيس (الإنتباذ الرحمى)
يمكن لأى جراحة سابقة أن تزيد من خطر الإصابة كالجراحة القيصرية أو جراحة الزائدة الدودية أو حمل خارج الرحم.
اللولب
يمنع اللولب حدوث الحمل فى الرحم و لكنه يكون أقل فعالية فى منع حدوث حمل فى القناة.
إذا كنت تتعاطين حبة لمنع الحمل مركبة فقط من بروجسترون (مينى بل)
فإن حبة منع الحمل المركبة من البروجسترون فقط تقوم بتغيير حركة القناة و قد تم إثبات علاقة بينها و بين الزيادة الطفيفة فى معدلات حمل خارج الرحم.
الحمل فى المستقبل ؟
إذا تمزقت إحدى القناتين أو تم إزالتها فسوف تستمر المرأة فى الإباضة و لكن سوف يقل حظها فى الولادة بنسبة 50%.

إن إحتمالات تكرر حمل خارج الرحم تكون ما بين 7-10% و يعتمد هذا على نوع العملية التى تم إجراؤها و أى تلف فى بقية القناة او القنوات. عندما يحدث عطب فى إحدى القناتين الفالوبيتين ( مثلاً نسبة للإلتصاقات) فسوف يزيد إحتمال حصول عطب فى القناة الثانية.

ماذا يجب على أن أفعل خلال حملى القادم ؟
فى كل الحالات يجب على المرأة التى تعرضت لحمل خارج الرحم أن تعاين طبيبها فوراً إذا شكت فى أنها ستتعرض لحمل آخر حتى تتم مراقبتها جيداً. و بنفس الطريقة إذا تأخرت العادة الشهرية و إذا كان نزيف العادة الشهرية مختلفاً من المعتاد أو إذا كان هناك ألم غير عادى فى البطن و فيجب عليها أن تطلب من طبيب فحصها و تذكير الطبيب إذا كان هذا ضرورياً من حمل خارج الرحم السابق الذى كانت قد تعرضت له.

مشاعرك
يكمن أن يكون حمل خارج الرحم تجربة مدمرة : من الأرجح أن تكونى قد إسترجعت قواك بعد عملية جراحية كبيرة أجريت لك ؛ يجب عليك التحكم فى ألم فقدان طفلك و فى أغلب الأحيان فقدان جزء من خصوبتك ؛ كما يمكن ألا تكونى على علم بأنك كنت حاملاً فى المقام الأول.

يمكن أن تتغير مشاعرك بصورة كبيرة فى الأسابيع و الشهور الأولى بعد فقدانك الحمل. يمكن أن تشعرى بالراحة المطلقة لتحررك من هذا الألم و بالسعادة بأنك ما زلت حية, و فى نفس الوقت أن تشعرى بتعاسة شديدة لفقدانك الحمل. و من الأرجح أن يكون قد تم الإسراع بك إلى غرفة الجراحة و إعطاء وقت قليل لتحضيرك نفسياً لهذا الشئ. ولا يمكنك التحكم فى أغلب ما يحدث لك و لكنه يتركك فى حالة صدمة.

ذا لم يكن هنالك تفسير طبى واضح فمن الطبيعى أن تبحثى عن سبب و ربما تبدئين حتى فى لوم نفسك. و رغم أنه يمكن تفهم ذلك فمن المهم أن تدركىأنك لم تكونى السبب.

سوف تترك النهاية المفاجئة لحملك هرموناتك فى حالة تخبط و يمكن أن يجعلك هذا تشعرين بالإكتآب و الشعور بالضعف الشديد.

و ليس من الصعب تخيل الحزن و الإرتباك للحياة الأسرية الذى نتج من النهاية المفاجئة للحمل التى تصاحب الحاجة إلى الشفاء من الجراحة الكبيرة.

مشاعر شريك حياتك
يمكن لردود الفعل العاطفية تجاه حمل خارج الرحم أن تؤثر بصورة كبيرة على العلاقة بين الزوجين. يمكن للتجربة أن تقربك و زوجك لبعضكما البعض و لكن من جهة أخرى يمكن ألا يستطيع شريك حياتك تفهم مشاعرك أو تقديم الدعم لك بأى طريقة.

يجد العديد من الرجال صعوبة فى التعبير عن مشاعرهم و يشعرون بعدم القدرة على تقديم مساعدة و لكن تذكرى أن من الأرجح أن يكون هو كذلك حزيناً. من غير شك أن سعادتك هى همه الأساسى, و لذا ربما يشعربأنه يجب عليه أن يكون قوياً و عدم البوح بمشاعره لك. على أنه فى مجتمعنا الحديث من المقبول التعبير عن مشاعرك سواءاً للذكر أو للأنثى و يجب عليك تشجيع شريك حياتك على التعبير عن مشاعره الحقيقية و عن حزنه.

المستقبل
قبل محاولة الحمل بطفل آخر يجب عليك إعطاء نفسك فترة لإسترجاع قواك الجسدية و النفسية. وعادة ينصح الأطباء بالإنتظار لمدة لا تقل عن 3 شهور للسماح لجسدك الشفاء. و تتفاوت المشاعر بعد تجربة حمل خارج الرحم : ترغب بعض النساء فى أن يصبحن حمل على الفور فى حين تصيب نساء أخريات حالة من الفزع من مجرد التفكير بالأمر و لا يقدرن على تحمل الضغط النفسى الذى يصاحب قلق حمل آخر.

من المهم تذكر أن مهما كان إحتمال حدوث حمل آخر خارج الرحم , فلك فرصة أكبر فى أن يكون لديك حمل طبيعى و صحى












من مواضيع : mostafa2010319 0 حكم صلاة التراويح للنساء
0 النية في الصيام
0 أخطاء في الصوم فا حذرها
0 اخبار الفن السيبت 18 رجيب 17 مايو 2014
0 الاخبار على مدار الساعة 18 رجيب 17 مايو 2014

توقيع : mostafa2010319

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور mostafa2010319   رد مع اقتباس

قديم 26-10-2011, 11:57 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mostafa2010319

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 12206
المشاركات: 4,610 [+]
بمعدل : 4.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 101
mostafa2010319 will become famous soon enoughmostafa2010319 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
mostafa2010319 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mostafa2010319 المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره
افتراضي رد: جولة مع كل ما يخص الحمل و الولادة

الحمل الغزلاني


اضغط هنا لتكبير الصوره




يرافقه دورة شهرية اثناء وتسمى هذه بحالة حمل غزلاني

و هو نزول قطرات من الدم في ميعاد الدورة الشهرية ولا علاقة

لذلك بالإجهاض، وسميى بهذا

الاسم لأن الغزالة في حملها ينزل عليها بعض الدم في ميعاد

الدورة، ولا تحتاج هذه الحالة لأي علاج



إنوخاصة بعد الشهر الثالث يملأ تجويف الرحم ولا يترك مكانا لبطانة الرحم الداخلية أن تتكسر وتصبح دما كدم الحيض..


أما قبل الشهر الثالث فربما ينزل بعض الدم من جدار الرحم وقد سموا المصاحب لدورات شهرية في الشهور الأولى بالحمل الغزلاني..













من مواضيع : mostafa2010319 0 حكم صلاة التراويح للنساء
0 النية في الصيام
0 أخطاء في الصوم فا حذرها
0 اخبار الفن السيبت 18 رجيب 17 مايو 2014
0 الاخبار على مدار الساعة 18 رجيب 17 مايو 2014

توقيع : mostafa2010319

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور mostafa2010319   رد مع اقتباس

قديم 26-10-2011, 12:07 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mostafa2010319

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 12206
المشاركات: 4,610 [+]
بمعدل : 4.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 101
mostafa2010319 will become famous soon enoughmostafa2010319 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
mostafa2010319 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mostafa2010319 المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره
افتراضي رد: جولة مع كل ما يخص الحمل و الولادة

الحمل العنقودي


اضغط هنا لتكبير الصوره


يعتبر الحمل العنقودي احد مضاعفات الحمل قليلة الحدوث لكنها خطيرة ، وهو عبارة عن خلل في تكوين المشيمة يحدث مباشرة بعد تلقيح البويضة بالحيوان المنوي .

انواع الحمل العنقودي :

النوع الاول : حمل عنقودي كامل :

يحدث الحمل العنقودي الكامل عندما يلقح حيوانان منويان بويضة فارغة ، فينتج عن ذل بويضة ملقحة تحوي 46 كروموسوماً من الاب فقط ( تحوي البويضة الملقحة الطبيعية 46 كروموسوم نصفها من الاب و النصف الآخر من الام ) ، وبسبب هذا الخلل تتكون المشيمة دون جنين ، تنتج المشيمة النامية هرموناً يسمى ( HCG ) وهو الهرمون الذي تفرزه المشيمة عادة في الحمل الطبيعي ، ولذلك يكون تحليل الحمل ايجابياً ، لكن لا يظهر الجنين عند عمل أشعة صوتية للرحم .

النوع الثاني : حمل عنقودي جزئي :

يحدث الحمل العنقودي الجزئي عندما تتلقح البويضة الطبيعية بحيوانين منويين ، فينتج عن ذلك بويضة تحمل 69 كروموسوماً وعندها يتكون جنين و مشيمة مشوهان . وبسبب التشوه الحاصل لا يتمكن الجنين من الحياة ، ويموت في بداية الحمل ، اما المشيمة فتستمر بالنمو و الانقسام و تفرز كميات كبيرة من هرمون ( HCG ) ، ولذلك تشتكي السيدة الحامل بالحمل العنقودي الجزئي من زيادة اعراض الوحم ( الغثيان و القيء ) ، ويكون حجم الرحم اكبر من المتوقع لعمر الحمل .

الاعراض :
• تأخر الدورة الشهرية .
• نزيف مهبلي ، يكون احياناً مصحوباً بنسيج يشبه عنقود العنب .
• غثيان وقيء اكثر من الطبيعي في اغلب الحالات .
• يكون حجم الرحم اكبر او اصغر من المتوقع لعمر الجنين .
• تظهر المشيمة على شكل مميز اثناء إجراء الاشعة الصوتية يسمى ( العاصفة الثلجية ) في اغلب الاحيان .
• لا يتمكن الطبيب من رؤية الجنين عند إجراء الاشعة الصوتية في حالة الحمل العنقودي الكامل ، اما في حالة الحمل العنقودي الجزئي فقد يظهر الجنين ولكنه يكون في اغلب الاحوال غير طبيعي .
• يكون مستوى هرمون ( BHCG ) في الدم اكثر من المتوقع لعمر الجنين .
• يمكن ان تصاب السيدة الحامل بمقدمة الارتعاج النفاسي ( Pre – eclampsia ) اي قبل الاسبوع العشرين من الحمل .
• تصاب بعض السيدات بأعراض فرط إفراز الغدة الدرقية .

العلاج :

تحتاج السيدة المصابة بالحمل العنقودي للتخلص من الحمل بعد توسيع عنق الرحم ، ويكون ذلك بتفريغ الرحم بواسطة الشفط ، ولا بد من الحذر أثناء التفريغ و التأكد من عدم بقاء مخلفات للحمل لأنها يمكن ان تنمو و تغزو الانسجة الاخرى مثل الدم و العظم و الرئتين .

يلجأ الطبيب احيانا لاستئصال الرحم وذلك عندما تكون المريضة متقدمة بالعمر او لا ترغب بإنجاب مزيد من الاطفال .
تحتاج المريضة بعد ذلك للمتابعة المستمرة للعيادة لفحص البطن و الرحم و التأكد من رجوعه لحجمه الطبيعي ، وذلك كل اسبوعين ، ثم كل ثلاثة اشهر بعد ذلك ، ولا بد من متابعة مستوى هرمون (BHCG ) اسبوعياً حتى يصل الى الصفر ، ثم شهرياً لمدة سنة .

يحدث في بعض الاحيان ان يرتفع مستوى الهرمون بعد انخفاضه وهذا يعني ان بقايا الحمل العنقودي التي تُركت في الرحم عادت للنمو و تكاثرت مسببة ارتفاع الهرمون ، او ان بعض الخلايا تكاثرت بشكل خبيث قبل عملية التنظيف و غزت الانسجة المجاورة ، وهنا لا بد من العلاج الكيميائي بواسطة عقار الميثوتريسكات الذي يعطى بواسطة إبر عضلية مرة واحدة او عدة مرات حسب الحالة و حسب تقدير الطبيب المعالج .

يحدث احياناً ان تنتشر الخلايا العنقودية عن طريق الدم الى بعض الاعضاء الاخرى مثل الرئتين و العظم ، ولهذا فلا بد من عمل صورة اشعة سينية للصدر و الرئتين لكل مريضة مصابة بالحمل العنقودي بالإضافة الى الفحوصات الاخرى .

اما بالنسبة للحمل في المستقبل فيفضل منعه لمدة سنة بعد استئصال الحمل العنقودي ، وذلك منعاً لاختلاط الامور وعدم تمييز سبب ارتفاع هرمون ( BHCG ) وهل هو بسبب الحمل الطبيعي او بسبب عودة الخلايا العنقودية للنمو و التكاثر .

ما هو المتوقع للسيدة التي حملت حملاً عنقودياً في المستقبل ؟

إن نسبة تكرر حدوث الحمل العنقودي في المستقبل هي حوالي 1% ولذلك يطلب الطبيب المعالج إجراء فحص بالأشعة الصوتية للسيدة الحامل منذ البداية للتأكد من سلامة الحمل .












من مواضيع : mostafa2010319 0 حكم صلاة التراويح للنساء
0 النية في الصيام
0 أخطاء في الصوم فا حذرها
0 اخبار الفن السيبت 18 رجيب 17 مايو 2014
0 الاخبار على مدار الساعة 18 رجيب 17 مايو 2014

توقيع : mostafa2010319

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور mostafa2010319   رد مع اقتباس

قديم 26-10-2011, 12:17 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mostafa2010319

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 12206
المشاركات: 4,610 [+]
بمعدل : 4.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 101
mostafa2010319 will become famous soon enoughmostafa2010319 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
mostafa2010319 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mostafa2010319 المنتدى : الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره
افتراضي رد: جولة مع كل ما يخص الحمل و الولادة

الحمل المنسي




اضغط هنا لتكبير الصوره


وهو وفاة الجنين في مرحلة مبكرة من العمر مع بقاء مكونات الحمل داخل الرحم. ويصاحب ذلك ظهور دم بسيط بني اللون مائل إلى السواد مع بعض الافرازات المخاطية، مع زوال أعراض الحمل.

الأشعة الصوتية: سوف تبين وجود المشيمة وكيس الجنين داخل الرحم مع احتمال وجود الجنين داخل الكيس ولكن مع عدم وجود دقات قلب الجنين لذا من المهم لتأكيد التشخيص من إعادة الأشعة الصوتية بعد إسبوعين للتأكد من عدم ظهور دقات قلب الجنين لاحقاً. وذلك بسبب اختلاف عمر الجنين.

علاجة: بعد التأكد من التشخيص، يتراوح العلاج من إجراء عملية تنظيف تحت التخدير الكامل لتنظيف الرحم إلى انتظار لفظ الرحم لمكونات الحمل. وذلك بناء على كمية النزيف المهبلي، حالة عنق الرحم، المعلومات المبينة بالأشعة الصوتية، حالة المريضة الصحية، خطورة تعريض المريضة للتخدير الكامل... الخ.












من مواضيع : mostafa2010319 0 حكم صلاة التراويح للنساء
0 النية في الصيام
0 أخطاء في الصوم فا حذرها
0 اخبار الفن السيبت 18 رجيب 17 مايو 2014
0 الاخبار على مدار الساعة 18 رجيب 17 مايو 2014

توقيع : mostafa2010319

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور mostafa2010319   رد مع اقتباس
إضافة رد

Tags
الحمل, الولادة, جولة, كل, ما, مع, يخص


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جولة في ايطاليا فجر سياحه و سفر- مناطق سياحيه 7 25-07-2011 21:20 PM
مراحل الحمل ,تاخر الانجاب, تأخر الحمل ومشاكل الحمل ونقاش الحلول والنصائح الطبية بنت البحرين الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره 6 17-01-2011 13:50 PM
دماغ حواء يكبر خلال الحمل وبعد الولادة ملكه جمال الكون الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره 16 21-11-2010 01:11 AM
مراحل الحمل من اول الحمل لي الشهر التاسع .. شمس النهار الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره 8 11-10-2010 01:01 AM
جولة قصيرة عيشة سياحه و سفر- مناطق سياحيه 6 26-08-2010 17:14 PM


الساعة الآن 13:08 PM.

مواضيع مميزة | مواضيع عامه | حوادث | تعارف | اخبار | منتديات عالم حواء | عالم حواء | منتدى صبايا | اكسسوارات | ادوات التجميل | بيت حواء | العاب طبخ | عروس | ديكور | مطبخ حواء | اعمال يدوية | طب و صحة | عالم الطفل | الحمل والولادة | المنتدى الادبي | همس القوافي | خواطر | قصص | منتديات الصور | نكت | صور×صور | سياحه | منتديات انمي | سيارات | برامج مجانية | توبيكات | رسائل | تصاميم | موضة للمحجبات | تواقيع بنات | غرف نوم | رسائل حب | اخر موضة للمحجبات | مدونة | اجمل صور الاطفال | مكياج عيون | فساتين خطوبة | صوررمنسيه | لفات طرح

المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات سكر بنات بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة سكر بنات بل تمثل وجهة نظر كاتبها

.
يمنع نشر اي كراك او انتهاك لاي حقوق ادبية او فكريه ان كل ما ينشر في منتديات سكر بنات هو ملك لاصحابه



Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.